منتديات مارجرجس

أهلا بكم فى منتديات مارجرجس إذا كنت عضو بالمنتدى رجاء الدخول وإذا لم تكن عضو
رجاء التسجيل بالمنتدى
منتديات مارجرجس


    لهذا السبب لن تتزوج البنات ابدا

    شاطر

    تونى
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 4
    تاريخ التسجيل : 29/02/2008

    لهذا السبب لن تتزوج البنات ابدا

    مُساهمة من طرف تونى في الجمعة فبراير 29, 2008 9:10 pm

    تجد الان عندما يذهب شاب للزواج من فتاة بحدوث اشياء غريبة
    اولا تكون هناك موافقة مبدئية على الشاب لانه ابن الكنيسة
    قبل الدخول فى تفاصيل طبعا ولكن عندما يحين الوقت فى دخول هذه التفاصيل
    والذى يكون فى كثير من الاحيان مفترق الطرق وتكون النهاية السريعة لفشل الزواج
    فتجد عائلة الفتاة تضع شروط تعجيزية امام الشاب نريد شبكة بمقدار كذا ونريد كذا وكذا وكذا
    وذلك بخلاف الشقة ومتطلباتها طبعا. لماذا كل هذا الا يعلمون ان الشاب يكون فى اول طريقه
    وليس له كل هذه الامكانيات فهو يريد الزواج والاستقرار ولكن ليس بهذا الشكل
    وهنا القى اللوم على الام فهى بيدها هذا او ذاك نعم فهى لو ارادت ان يتم هذا الزواج
    فتجلس مع الاب وتناقشه وتعدد من مزايا الشاب وتقول للاب ليس من الداعى الضغط
    على الشاب بكل هذا الكم من المتطلبات ولكن هذا نادر الحدوث والذى يحدث الان
    وفى كثير من الاحيان تجد الام تقف سدا منيعا امام هذا الزواج وتشجع الاب على هذا
    فتقول له مثلا لا تقبل باقل من كذا وكذا وكذا علشان بنت خالتها جابولها كذا وكذا وكذا
    ماشى يا ستى لكن يمكن خطيب بنت اختك ده مقتدر ماديا لكن اخلاقه مش تمام
    ليه نحكم بالفشل على زواج من الممكن ان ينجح والمفروض اننا لا نقارن بالماديات
    صدقونى الامر اصبح خطير فنسبة العنوثة فى تذايد مستمر فتجد الان شباب وشابات فوق
    الثلاثين ولم يتزوجوا بعد وكل هذا بسبب تعنت الاباء فى الطلبات المادية
    اطالب بان نتساهل فى هذه الامور ولا نستطيع اخفاء دور الفتاة فى هذا الوقت
    وان نلفت نظرها بالاتبالغ فى طلباتها وحتى لا تندم على كل شاب تقدم لها وفشل بسبب التعنت المادى وتجد نفسه وصلت للثلاثين بدون زواج وتطبق المثل الشعبى القائل
    طلبوها اتعززت وفاتوها اتندمت
    وشكرا
    تونى
    avatar
    GERGES
    مدير المنتدي
    مدير المنتدي

    ذكر عدد الرسائل : 281
    العمر : 27
    تاريخ التسجيل : 04/07/2007

    رد: لهذا السبب لن تتزوج البنات ابدا

    مُساهمة من طرف GERGES في الجمعة فبراير 29, 2008 10:53 pm

    عندك حق

    تونى
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 4
    تاريخ التسجيل : 29/02/2008

    رد: لهذا السبب لن تتزوج البنات ابدا

    مُساهمة من طرف تونى في الأحد مارس 02, 2008 10:45 pm

    متشكر جدا جرجس

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يوليو 19, 2018 2:23 pm